Wednesday, November 16, 2011

Media Coverage of Press Conference

AlMustaqbal
وقالت: "نذكر انه كما نحن متواجدون على الأراضي اللبنانية، فان اللبنانيين موجودون في بلدنا ويستحصلون على جنسية بلدنا وتلقوا أفضل معاملة ويتمتعون بذات الحقوق التي لدينا كمواطنين".

وتلفت كل من روزيت، وأيميه رازاناتزاي من مدغشقر، إلى أن منطقة برج حمود والنبعة مليئة بالملصقات التي تطالب بضرورة تسوية عقود الإيجار والتبليغ عنها لدى البلدية، الأمر الذي دفع بالبعض إلى إجبار المهاجرين على ترك سكنهم. وقـــدّمت مثالاً على ذلك طرد مهاجرة من مسكن أمضت فيه سبع سنوات متــــتالية، «فهل كانوا جددوا لها الإيجار لو كانت تثير المشاكل؟ وهل هي اليوم عرضة للشبهات فقط لأن هناك إعلاما صوّر العمال كمخلين بالأمن؟». 

L'orient Le Jour 
Migrants Ils étaient une dizaine de représentants de travailleurs africains et asiatiques à répondre à l’appel de « Anti-Racism Movement » pour témoigner des arrestations et agressions répétées auxquelles ils sont de plus en plus nombreux à faire face, surtout après un reportage diffusé il y a un mois par une chaîne de télévision libanaise.

Anyaar Kur Granag, another representative of the Africans United Community, said that “the army are looking for people with or without papers, they are not discriminating [between the two]. While they are looking for foreign workers, they are carrying arms so it looks like they are going to war.” Granag added that the security forces are mostly looking for people on the streets, rather than entering homes.

طفح الكيل. فاضت الشوفينية اللبنانيّة إلى الإعلام. هناك من سكب الزيت على النار وأحرق أجانب برج حمود.

No comments:

Post a Comment