Wednesday, March 27, 2013

Marketing Human Beings


يستغل البعض من اللبنانيين، خصوصا أرباب العمل منهم، شتى الوسائل لترويج سلعهم و منتجاتهم.

وطبعا لا يوجد طريقة أسهل و أسرع من وسائل التواصل الاجتماعي المفتوحة للجميع وأحيانا بلا شروط حتى لو كان الترويج يضم تعابيرا عنصرية، فبعد الهجمة الشعبية على احد المطاعم الذي كتب في دعايته ( شو بيشتغل بيك؟ بياع فلافل ؟ الشغل مش عيب) اضطر ناشرو الاعلان للتراجع عنه..
و لكن هذة الظواهر تتكرر يوميا، اذ ظهرت مؤخرا صفحة على موقع فايس بوك تسمى (Srilanka Service) تعنى باستقدام خادمات للمنازل.
هذة الصفحة تتعامل مع هؤلاء النسوة بعنصرية لا مثيل لها، حتى قبل وصولهن، فرغم أنهم يستقدمونهن من جميع الدول، فاسم الصفحة "سرلانكا" ما يعني ان العقلية الصدئة للبنانيين تسمي الخادمة سرلنكية بغض النظر عن جنسيتها...
هذا ليس كل شيىء، فالصفحة تنشر وبكل تفاهة بيانات وصور الفتيات طالبات العمل، من صورة كاملة وشمسية ورقم جواز السفر وعنوان السكن، كأنها سلعة أو منتج من منتجاتهم، ويقولون: ( يجب أن تحصل على واحدة )

الى هذه الفئات نقول: هذة التصرفات وغيرها مناقضة لابسط حقوق حقوق الانسان و الانسانية، لا بل هي مهينة وتحط من شانكم، لذا يجب وضع حد لها، متى ستفهمون أننا لسنا شعب الله المختار وأن أجناس البشر مهما كان لونهم اوعرقهم ليسوا عبيدا عندكم او عند غيركم .. الويل لشعب لازال يتحارب على طائفة و مذهب وعرق ولون، الويل لكم يا... الم تشعروا حتى الآن أننا أكثر الشعوب عبودية ؟؟؟

Fb page, just one example.

No comments:

Post a Comment