Wednesday, November 6, 2013

بالصور: توقيف جيمي الهندريكس في مخفر حبيش خلال زيارته لبنان

A few people shared with us this article and were pretty upset about it. 
What do you think?
Check piece here.

اوقفت دورية من شعبة الممنوعات عازف الغيثارة المشهور عالمياً جميل الهندريكس بعد ملاسنة حصلت بينه وبين الـbouncers امام مربع “bigshot”.

وحصل المشكل حين كان جيمي في زاروب “علي واي” في شارع الحمرا يعزف مجاناً للمارة. وحين كان الهندريكس يضرب الوتر الحساس على أنغام “بوربل هايز” (purple haze) توجه احد الحراس نحوه وقال له “إرحل من هنا يا زنجي، هذا شارع للهيب هوب، هون منلعب “ليل واين” و هيدي اللي طيزا كبيرة وما بتعرف تنستر”، وكان يقصد “نيكي ميناج”.

وقبل ان يكمل الحارس كلامه كان جيمي قد رفع غيثارته عالياً وضربها نزولاً ليطحن جمجمة الحارس عالناعم. ثم قال له:”لمين عم تقول زنجي يا ***؟ ما الزبالة اللي انتا كمان بتسمعها عاملينا الزنوج.” الا ان الحارس لم يجب على السؤال لإنه غاب عن الوعي فوراً.

عندها توجهت قوة مؤللة من شعبة الممنوعات نحو الهالة المؤلهة لجيمي الهندريكس فسلّم نفسه طوعاً من دون اي مقاومة.

وانتظر جيمي نصف ساعة على الطريق في انتظار ان تتفق القوى الأمنية حول الجهة صاحبة الصلاحية لتوقيف الهندريكس في منطقة راس بيروت. وربح “مخفر حبيش” الكباش.

وعند وصول الهندريكس الى المخفر طلب الظابط نشرة الهندريكس فوجد لائحة طويلة من التهم المنسوبة اليه منها “التسول”، الانتساب الى منظمة ممنوعة تدعى “اتحاد المنشقين عن قوى الأمر الواقع”، وإعجابه بصفحة بيروت 5 امبير على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

وما إن تناقل المعجبين أنباء احتجاز الهندريكس على مواقع التواصل الإجتماعي حتى بدأت تنتشر الدعوات للتوجه الى المخفر لتحريره. واستعمل “الناشطون” هاشتاغ #كلنا_جيمي_هندريكس .

وبعد ان تجمهر الآلاف من الناشطين المستقلين والمواطنين وأعضاء حزب الروك اللبناني امام المخفر، بدأت الاتصالات تأتي من الفعاليات البيروتية لإطلاق سراح الهندريكس خوفاً على سلامة القوى الأمنية. وتدخل الوزير مروان شربل شخصياً وقال للصحفيين “الدركي عنا بلبنان ماكسيموم بيشتري خضرة”.

وأطلق سراح الهندريكس عند الساعة الثانية من فجر اليوم الأحد وحمله المعجبون على الأكتاف. وفي أول تصريح له بعد الحادثة، قال الهندريكس لمدونة بيروت خمسة امبير:”والله ما كنت عارف هلقد فالت الوضع عندكن، هنيئاً لمن له مرقد عنزة في لبنان…”
- See more at: http://www.aljadeed.tv/MenuAr/news/DetailNews/DetailNews.html?id=90512&fb_source=message#sthash.PnNmnv7o.dpuf

1 comment:

  1. yo guys this is a sarcastic story. and it is the opposite of racism. unless u didnt "get" it. chill out!

    ReplyDelete